أخر الاخبار

10 اسرار لا تعرفها عن الفيس بوك

 10 إعدادات مهمة في الفيس بوك يجب عليك معرفتها

إعدادات الفيس بوك مهمة جدا وفي أعين المستخدمين يمكن أن تبدو معقدة قليلة. لذلك اليوم اكتب هذه التدوينة التي أشرح فيها بالتفصيل جميع الإعدادات تقريبا التي يجب أن تعرفها، من أجل حماية خصوصيتك، و من اجل السلامة وحماية البيانات الشخصية، أو لفهم أفضل لكيفية عمل الفيس بوك واستغلاله لتحقيق اهدافك الخاصة.
الفيس بوك هو في تتطور مستمر وغالبا ما يتم تحديث بعض الإعدادات، أو يتم إزالة بعضها، وأحيانا تضاف إعدادات أخرى. والنتيجة هي أن العديد من إعدادات الخصوصية، والأمن، إذا لم يتم تحديثها تصبح الإعدادات قديمة و المعلومات غير صحيحة. لذلك مع مثل هذه الموضيع أنا أحاول دائما إنشاء مقالات لهذا الموضوع وذلك لإنشاء دليل مصغر على الخصوصية والأمن.
إذا من يعرف حقيقة الإعدادات في الفيس بوك؟ ما هي الإعدادات الفيسبوك الأكثر سرية (وأحيانا أكثر فائدة)؟ حول قراءة هذه القائمة التي تحتوي على 10 إعدادات فيس بوك التي يجب أن تعرفها واستخدامها.
10 اعدادات الفيس بوك التي (ربما) لا تعرفها
1. التحقق من المعلومات الخاص بك التي يمكن أن تشترك مع أصدقائك
لا يعلم الجميع انه يمكن أن يتم مشاركة بدون قصد المعلومات حولنا من خلال التطبيقات مع الأصدقاء. يمكنهم على سبيل المثال معرفة إذا كنت متصلاً أو معرفة السيرة الذاتية، صور، أصدقائنا، وأي مشاركة قمت بمشاركتها في الفيس بوك.
واذا كنت تريد الخصوصية و إلغاء إشتراك هذه المعلومات مع أصدقائك قم بزيارة هذه الصفحة :-
https://web.facebook.com/settings…
وإلغاء كافة الخانات كما هو مبين أدناه.
2. تسجيل الخروج من الفيس بوك عن بعد
أما بالنسبة الإعدادات الأمن المتقدمة في الفيس بوك، و الفريدة من نوعها بين الشبكات الاجتماعية. واحدة من هذه الإعدادات تسمح لك بتسجيل الخروج من حسابك من مناطق بعيدة.
لذلك إذا كنت قد نسيت لتسجيل الخروج من الفيس بوك في كمبيوتر آخر، يمكنك الوصول إلى هذه الصفحة 
https://web.facebook.com/settings…
فقط، ومعترف بها الجلسات والأجهزة النشطة و إنهاء الجلسات النشطة التي تريد.
3. إخفاء النشاطات فيس بوك الأخيرة
في الفيس بوك يمكنك إخفاء مشاركة أو الأنشطة الأخيرة من يومياتك. لإخفاء مشاركة على ( إشعار أو رسالة على لوحة الإعلانات من صديق) فقط اضغط على السهم الموجود على يمين مشاركة وحدد "إخفاء" من القائمة، أو انقر على "حذف" لحذفه بشكل دائم. بشكل عام، وسيلة جيدة لفهم ما هو مرئي على يوميات من قبل أصدقائك هو استخدام سجل النشاطات.
ومن بين المشاركات التي يمكنك إخفائها هناك قسم نشاطات الأخيرة، يمكن العثور على هذا من العمود التمرير الأيسر على اليوميات الخاصة بك. لكل أخبار الظاهرة يمكنك النقر على X واختيار إخفاء هذا الحدث الأخير من يومياتك، إذا قمت بإخفاء جميع الأنشطة من نوع معين يمكنك من خلال النقر على قلم رصاص في أعلى الصفحة على اليمين، ان ترى قائمة من الأنشطة الخفية لاستعادتها.
4. إزالة اسمك من الإعلانات الاجتماعية
الفيسبوك يستخدم اسمك في الإعلانات الاجتماعية، من أجل إقناع أصدقائك بمتابعة الصفحات التي تريد. إذا كنت لا ترغب في السماح لأصدقائك بأن يعرفوا إن كنت متابعة وإذا كنت لا تريد أن ترى اسمك مرتبطة بماركات أو علامات تجارية يرجى زيارة هذه الصفحة :-
https://web.facebook.com/settings…
واختر "لا احد" من القائمة المنسدلة.
5. إزالة اسمك من محركات البحث
افتراضيا، الفيس بوك يتيح لجميع محركات البحث من فهرسة ملفك الشخصي، وبهذه الطريقة، يمكن لأي شخص أن يبحث عن اسمك على جوجل (أو موقع آخر) والعثور على الرابط لملفك الشخصي الفيس بوك.
لإزالة ملف الشخصي الخاص بك من جوجل قم بزيارة الصفحة التالية :-
https://web.facebook.com/settings…
وإلغاء تحديد المربع الذي يسمح للروبوتات بفهرسة ملفك.
ويمكنك قراءة هذا الموضوع لمعرفة المزيد: كيفية حذف الملف الشخصى فيس بوك من محرك البحث جوجل
6. تغيير خصوصية الألبوم
البومات صورك في الفيس بوك يمكن الوصول إليها من هنا :-
https://web.facebook.com/me/photos_albums
ولكل من هذه الألبومات (باستثناء البومات صور الملف الشخصي حيث كل صورة يمكن أن تكون لها خصوصية مختلفة والألبوم صور الغلاف دائما هي عامة) يمكنك تغيير خصوصية اختيار الأشخاس الذي يستطيعون رؤية الصور .
وحتى تتمكن من تغيير خصوصية رؤية محتوى معين والسيطرة على من يمكنه رؤيته، انقر فوق أعجبني والتعليق على كل من الصور التي تم نشرها.
7. الاختيار خصوصية التطبيقات
لكل تطبيق تضيفه إلى يومياتك يمكنك التحكم في خصوصيته واختيار ما إذا كنت توريد قبول الطلب أو إبطال أذونات محددة. يمكنك على سبيل المثال اختيار عدم السماح للتطبيق بنشر الأخبار على اليوميات الخاصة بك أو يمكنك جعل هذا الخبر مرئي لجمهور محدد عن طريق تحسين الخصوصية.
وهذا أيضا يسمح لك بإزالة التطبيقات الغير المرغوب فيها وحماية حسابك من تطبيقات البريد المزعج. ويمكن الوصول إلى هذه الإعدادات من خلال الصفحة التالية :-
https://web.facebook.com/settings?tab=applications
ومن ثم نقر على تعديل امام أي تطبيق تريد تعديل خصوصيته أو حذفه من حسابك.
8. اختيار من يمكنه التعليق على مشاركاتك العامة
إذا كنت قد قمت بتمكين الزر متابعة يمكنك بعد ذلك تعديل خصوصية المشاركات الخاصة بك من وضع العام يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تمكين الجميع من التعليق على مشاركاتك أو ترك فقط القدرة على انقر على زر "أعجبني" أو المشاركة.
يتم ضبط الإعداد من هنا.:-
https://web.facebook.com/settings…
9. إدارة ترتيب الأقسام في اليوميات
التحديث الجديد في اليوميات (العمود الأيسر)، يمكنك من إعادة ترتيب الأقسام المرئية، واختيار الرؤية والمكان. للوصول إلى هذه الإعدادات انقر على قلم رصاص في مربع "معلومات" على الجدول الزمني الخاص بك وحدد "إدارة الأقسام". تم من هناك يمكنك إختيار ترتيب الأقسام.
10. التحقق من كيف يرى الآخرين اليوميات الخاصة بك
في أعلى الصفحة على اليمين إنقر فوق رمز القفل للوصول إلى إعدادات الخصوصية. و على السؤال: "من يستطيع رؤية محتواى؟" انقر على "عرض كـ" و سوف يتم عرض يومياتك الخاص بك، تماما كما ينظر إليها أصدقائك (أو أصدقاء الأصدقاء)

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -