tuxtrans: توزيعة Linux مخصصة للمترجمين

ابحث فى جوجل

Custom Search

tuxtrans: توزيعة Linux مخصصة للمترجمين

يحتاج المترجمون بطبيعة عملهم إلى استخدام بعض اﻷدوات المتخصصة باﻹضافة إلى مجموعة من برمجيات التنسيق والمساعدة لتظهر الترجمة على أفضل نحو.
tuxtrans هي توزيعة لينكس تم تصميمها خصيصًا للمترجمين مبنية على Ubuntu وتستعمل بيئة سطح المكتب العمليّة والخفيفة XFCEE، وتحوي مجموعة كبيرة من برمجيات وأدوات الترجمة والتنسيق والتعامل مع النصوص التي تمنح المترجم القدرة على القيام بعمله بكفاءة وبالتماشي مع أحدث المعايير.
عوضًا عن XFCE، تأتي التوزيعة بواجهة أخرى خفيفة مضمّنة تدعى fluxbox، بالطبع يمكنك تثبيت واجهات أخرى مثل Gnome وKDE إن أردت ذلك، ولكن يُفضّل أن تستخدم الواجهة التي تأتي بها التوزيعة ﻷنها سريعة وعملية وملائمة ﻷغراض الترجمة، وهي خالية من البهرجة الزائدة.
tuxtrans مدعومة حتى عام 2021 بحكم أنها مبنية على اﻹصدار رقم 16.04 من توزيعة Ubuntu، وهي لا تتطلب مواصفات مرتفعة، حيث يكفي وجود 512 ميجابايت من الذاكرة العشوائية (RAM)، ومعالج بنتيوم 44، مع مساحة حرة بقدر 20 جيجابايت على القرص الصلب.
يمكنك أيضًا مطالعة قائمة البرمجيات التي تستخدمها التوزيعة عبر هذا الرابط، كما تستطيع تصفح قائمة اﻷسئلة الشائعة هنا.
لتحميل توزيعة tuxtrans اضغط هنا، بعد ذلك يمكنك حرق التوزيعة سواءً على قرص DVD أو حتى على فلاشة USB (باستخدام برنامج Unetbootin)، 
لقطات:
منقول من موقع لينكس اليوم 

محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

يسعدنا رايك كما يسعدنا الرد عليكم
الإبتساماتإخفاء