ما هو الاكسبيرت و أنظمة التداول الآلي ؟

ابحث فى جوجل

Custom Search

ما هو الاكسبيرت و أنظمة التداول الآلي ؟



"646" />
هي أنظمة تداول تعمل بشكل آلي و تم برمجتها بطريقة حديثة, حيث تقوم الاكسبرتات و أنظمة التداول الالي بمراقبة السوق بدلاً منك، و بالتالي تقوم بتنفيذ التداولات بناءاً على معاملات محددة مسبقاً. على عكس البشر، فإنها قادرة كذلك على مراقبة المؤشرات و مستويات الدعم و المقاومة و العديد من العوامل الأخرى في أطر زمنية متعددة واتخاذ قرارات فورية.


ثانيا : إذا كنت تبحث عن امتلاك اكسبيرت للتداول الآلي, فأنت على الأرجح تتطلع إلى تحقيق الربح.

وربما يكون هدفك تحقيق 50$ اسبوعيا او ربما أكبر من ذلك, لكن كلما كانت أهدافك الربحية كبيرة كلما كانت المخاطر أيضا كبيرة. إدارة المخاطر سوف تكون عاملا رئيسيا فى اختيارك لافضل اكسبيرت تداول يتماشى مع أهدافك.

الخطوة التالية, إذا قررت اقتناء اكسبيرت تداول يجب أن يكون الاختيار مناسب تماما للاستراتيجية الخاصة بك و اسلوبك فى التداول و كذلك ادارتك لرأس المال بما في ذلك تحديد نسبة المخاطرة و الحد الأقصى من الخسائر واردة الحدوث و عامل الربح المتوقع


هناك شئ ضروري وهام يجب أن تعرفه مبدئيا, و هو أن العثور على اكسبيرت أو نظام تداول آلي مناسب للأستراتيجية الخاصة بك في التداول سوف يكلفك بالطبع بعض المال و بعض الوقت أيضا, فلا تتعجل. الكثير من العناصر الهامة التى يجب النظر اليها اثناء اختيارك لنظام التداول الالي الذى يناسبك و اهم المعلومات الإحصائية اللازمة لاتخاذ القرارات السليمة, كل ذلك يعد من أساسيات اختيار روبوت التداول الخاص بك, وفي هذا المقال سوف نركز على معيار رئيسي واحد وهو ( المتانة ). من الأهمية بمكان أن نفهم أن معظم روبوتات الفوركس يمكنها أن تعمل بشكل جيد في أنواع معينة من الأسواق في حين أن بعضها قد لا يحقق النتائج المرجوة منه في أسواق أخرى ماذا يعني هذا؟

تقدم بعض أنظمة التداول الالي أداء أفضل في السوق المتذبذبة في حين أن البعض الآخر قد يعمل بشكل جيد في السوق التي تتخذ نوع من أنواع الثبات فى التحرك أو ما يطلق عليه الترند المستقيم.

المشكلة تكمن في أنه غالبا ما يكون صعبا جدا على التاجر أن يحدد ما إذا كان السوق في تذبذب أو في اتجاه مستقر. شيء واحد أساسي و مهم عليك أن تتذكره من أجل تحقيق النجاح مع روبوت الفوركس الخاص بك وهو : يجب أن لا تتخلى عن المكاسب التي حققتها خلال السوق المستقر الهادئ عندما يكون السوق متذبذب وغير مستقر.

لكن ماذا يعني هذا ؟

على افتراض أن اكسبيرت التداول الآلي الخاص بك يعمل بشكل أكثر كفاءة في السوق المستقر والذي يأخذ اتجاه واحد, عندما يبدأ السوق في التذبذب والتراجع ربما تحدث مضاعفات و تغيرات غير مرحب بها و قد تبدأ في فقدان المال, و لذلك لكي تكون ناجحا مع اكسبيرت التداول الآلي الذي تستخدمه, يجب أن لا تفقد الأرباح التى حققتها فى السوق المستقر قبل أن ينعكس السوق و يبدأ فى التعرَّج.

وعلاوة على ذلك, يجب اختبار نظام التداول الآلي الذي اخترته قبل الشروع في استخدامه فعليا في السوق من خلال النظر فيما إذا كان الاكسبيرت يعمل بشكل أفضل في السوق المستقر أو السوق المتذبذب و ذلك عن طريق إختباره بشكل كامل في حساب التداول التجريبي. و ايضا يجب النظر في نتائجه السابقة والبحث في تاريخ النتائج التي حققها الاكسبيرت سابقا و تحديد إذا كانت النتائج ايجابية او سلبية. فإذا كان روبوت التداول الخاص بك يحقق أرباحا مستمرة, يمكن اعتبار ذلك مؤشرًا للايجابية, لكن في نفس الوقت يجب العلم ان النتائج الايجابية المحققة في السابق قد لا تكون مؤشرا قاطعا على قوة أو ضعف الاكسبيرت او للتنبؤ بأدائه المستقبلي. تحتاج بشدة الى ان تختبر الأداء السابق والأداء المستقبلي للاكسبيرت قبل أن تتخذ القرار بشراءه. عند المضي قدما في قرار الشراء, سوف تكون بحاجة إلى اختبار و تقييم اداء الاكسبيرت, و يمكن لشركة وساطة جيدة التعاون معك في هذا الأمر. و مع افاتريد يمكنك بكل سهولة تقييم واختبار نظام التداول الآلي الخاص بك على منصات الميتاتريدر 4 و5 التى توفرها الشركة.


عند هذه النقطة, و بعد اختبار الأداء التاريخي والمستقبلي للاكسبيرت بنفسك, اذا كنت غير راض عن أداء الروبوت يجب أن تعيده بسرعة إلى صاحبه إن أمكن ذلك. من ناحية أخرى, إذا كنت راضيا تماما عن أداء الاكسبيرت, يجب تشغيله على حساب تداول حقيقي صغير اولا بحيث تكون المخاطرة بالحد الأدنى من رأس المال فى البداية. نأمل بعد قراءة هذا المقال، أن يكون الآن لديك الأدوات المناسبة والثقة اللازمة للشروع في رحلة البحث والاختيار لروبوت التداول الخاص بك.



و لنتوقف لحظة سريعة للقيام بمراجعة نهائية لما تحتاجه لاختيار روبوت تداول ناجح فى سوق الفوركس :

1- تحديد ما إذا كان نظام التداول الآلي الخاص بك قويا و يتماشى مع التوقعات التي وضعتها على العوائد التي تنتظرها من التداول بالسوق.

2- إجراء الاختبارات المكثفة للاكسبيرت الخاص بك قبل اتخاذ قرار العمل به في حساب التداول الفعلي.

3- البدء في التداول به على حساب حقيقي صغير فى البداية لتقليل الخسائر حال وقوعها.

اتباع المبادئ التوجيهية بالأعلى سوف تجعلك تخطو خطوة جديدة ناجحة في سوق الفوركس.

محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

يسعدنا رايك كما يسعدنا الرد عليكم
الإبتساماتإخفاء