افضل خمسة تطبيقات للمتداولين فى البورصه

ابحث فى جوجل

Custom Search

افضل خمسة تطبيقات للمتداولين فى البورصه

افضل خمسة تطبيقات للمتداولين فى البورصه

أخذ التداول في الأسواق المالية منعرجاً مختلفاً كلياً في وقتنا الحاضر أكثر من أي وقت مضى، فسواء كنت في عملك أو في طريقك أو كنت تحتسي فنجاناً من القهوة أثناء استراحتك، أصبحت الأسواق المالية تحت أطراف أصابعك حرفياً.

ولم يعد غريباً أن تجد العديد من المتداولين يعمدون إلى تنصيب تطبيقات على هواتفهم المحمولة لمتابعة الأخبار والمؤشرات المالية أولاً بأول مع الاعتماد عليها في إجراء عميات التداول عبر هواتفهم، ومن هنا فإننا نقدم بين أيديكم المقال التالي مستعرضين من خلاله أفضل خمسة تطبيقات هاتفية للمتداولين. سواء أكنت تبحث عن التعلم والمعرفة أو التداول أو الممارسة، هناك تطبيق مالي مصمم خصيصاً لتلبية رغباتك، حقاً إن الجمع بين المال والتكنولوجيا أمر غاية في الروعة!

1          بلومبيرج Bloomberg

إذا كانت لديك رغبة في البقاء على دراية بكل ما هو جديد، فإن بلومبيرج هي الخيار الأمثل، فهي شركة تختص في إعداد البرامج والبيانات المالية والتغطية الإعلامية للأمور المالية، وتعد واحدة من أهم المصادر الموثوقة لنقل آخر الأخبار والتحليلات الخاصة بالأسواق والمعلومات المتعلقة بالأسهم والسلع والمؤشرات من مختلف أرجاء المعمورة. أنت كمتداول لابد أن يكون لديك متابعة يومية لمثل هذه المعلومات، وبالتالي مع تطبيق بلومبيرج، أصبح بوسعك رصد كافة البيانات الصحفية والأسعار في الأسواق بواسطة هاتفك مباشرة.

2          ستوك وارز Stock Wars: الاستثمار الافتراضي

فضلاً عن المدلول اللطيف لعنوان هذا التطبيق، فإنه يسمح للمتداولين باختبار استراتيجياتهم وأفكارهم الجديدة بتطبيقها على حساباتهم التداولية مباشرة، إذ من الأفضل دوماً إجراء تجارب على المنهج الجديد قبل استخدام أموال حقيقية، كما أن تطبيق ستوك وارز يساعد المتداول على تعديل وتنقيح استراتيجيته التداولية قبل تطبيقها على السوق.

3          ستوك ويتس Stocktwits

صحيح أن تطبيق بلومبيرج يتيح لك أخذ نظرة عامة لآخر المستجدات والتطورات في السوق، إلا ستوك ويتس يعتبر في جوهره بمثابة تويتر بالنسبة للمتداولين[1]، حيث يمتاز بموافاة المتداول بأحدث المعلومات حول أسعار السوق الحالية، إضافة إلى آخر تحليلات وآراء المشاركين الآخرين في السوق، ويقدم ميزة أخرى مفيدة تتمثل في إعطاء مؤشرات تصاعدية أو تنازلية تصدر عن عدد من كبار المستثمرين مما يساهم تحليل ودراسة التداولات المحتملة مباشرة.

4          فيوشترز لايف FuturesLive

 يتسم تطبيق فيوتشرز لايف بأنه مصدر مهم للغاية للتداولات الآجلة كما يشير العنوان، ويقدم فائدة قيِّمة جداً لاسيما إن كنت تتداول في عقود آجلة للسلع، كالذهب مثلاً أو الفضة أو النفط، حيث يعرض مئات الأسعار الآجلة من كافة البورصات العالمية الكبرى التي تُنظم ضمن فئات مميزة، كالطاقة والمعادن والزراعة. تقتصر وظائف هذا التطبيق على موافاتك بعروض الأسعار متى احتجتها فقط دون غيرها، أي أنه مجرد تطبيق بسيط بين يديك يمكنك الاستفادة منه بسلاسة يوفر عليك متاعب الكثير من الأمور الفنية[2].

5          فيرد FRED

إذا كنت متداولاً، هذا يعني أنك لديك شغب بمتابعة البيانات الاقتصادية، وحتى إن لم تكن كذلك، فأنت بحاجة إليها! يقدم تطبيق “فيرد” بين يدي المتداولين البيانات الاقتصادية التي يحتاجونها في أي وقت وأي مكان، نحن لا نتحدث هنا عن مجموعة محدودة من سلسلة البيانات، بل عن 264,000 سلسلة بيانات تقريباً مستقاة من 79 مصدراً. لربما تتفاجأ عندما تعلم أن تطبيق “فيرد” يتم تشغيله عن طريق بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة سانت لويس[3].

في الختام، تناولنا فيما سبق خمسة تطبيقات مالية من الأفضل لك تحميلها إلى هاتفك مباشرة، فبقاؤك على اطلاع بكل ما هو جديد وتحليل الأسواق والممارسة قبل التداول كلها مزايا إضافية جيدة باتت في متناول المتداول من خلال هذه التطبيقات.

[1] برايان جاردينر (09/08/14) “أفضل 8 تطبيقات لأجهزة متداولي الأسهم” Wired.com

[2] برايان جاردينر (09/08/14) “أفضل 8 تطبيقات لأجهزة متداولي الأسهم” Wired.com

[3] فيرد للبيانات الاقتصادية من بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس. آي تيونز بريفيو

محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

شارك برأيك أو إستفسارك
الإبتساماتإخفاء