كيفية ازالة الفيروسات بالطريقه الصحيحه من الهاتف او التابلت

ابحث فى جوجل

Custom Search

كيفية ازالة الفيروسات بالطريقه الصحيحه من الهاتف او التابلت


يعتبر نظام تشغيل اندرويد من اكثر الانظمة انتشارا على الاجهزة الذكية سواء هواتف او تابلت ولذلك تنوعت الاجهزه واختلفت من حيث البرامج والتقنيات الحديثه وحتى نظام الاندرويد نفسه تم تطويره ليتلاءم مع التكنولوجيا الحديثه للاجهزه ولذلك لان نظام اندرويد يتميز بالسهولة والتنسيق واللمسات الجمالية التى تجذب المستخدمين .
يواجه بعض المستخدمين  صعوبات ومشكلات  فى التعامل مع هواتفهم الذكيه مثل التهنيج والريستارت والتحميل التلقائى للتطبيقات بدون علمهم وظهور نوافذ الاعلانات المنبثقة وفى اغلب الاوقات يعود ذلك الى اصابة الاجهزة بمجموعة من الفيروسات الخبيثة مثل Monkey Test  وتقوم بعمل اعادة ضبط المصنع للهاتف لحذف هذة الفيروسات او عمل Wipe Factory من داخل الريكفرى
ولكن الفيروسات مازالت موجودة ولم يتم حذفها من الهاتف وذلك لان هذة التطبيقات والفيروسات تقوم بدمج الملفات الخاصة بها مع ملفات النظام نفسه  ولذلك عن عملية التهيئة تبقى عالقة فى جزور النظام وتقوم باعادة جمع الملفات مرة اخرى مع تشغيل الهاتف وتشعيل الانترنت .هناك بعض الحلول للتخلص من الفيروسات الضاره اللتى تصيب الهواتف والاجهزه اللوحيه اللتى تعمل بنظام الاندرويد وافضل تلك الحلول هو :
 وضع الهاتف أو الجهاز اللوحى في الوضع الآمن ( Safe Mode ) وذلك لمنع أي طرف أو تطبيق من العمل أثناء العملية بما في ذلك البرامج الخبيثه. ( يمكنك البحث في المتصفح لديك  كيف تضع  هاتفك في الوضع الآمن أو Safe Mode " . لان الاجهزه تختلف عن بعضها بطريقة الدخول .


 ثم تقوم بفتح قائمة الإعدادات وتختار التطبيقات، ثم تأكد من أنك ترى علامة التبويب التي تم تنزيلها. إذا كنت لا تعرف اسم الفيروس الذي تعتقد أنه أصاب هاتفك أو جهازك اللوحي، انتقل خلال القائمة وابحث عن أي شيء مشبوه أو شيء تعلم أنك لم تقم بتثبيته أو لا ينبغي أن يكون قيد التشغيل على جهازك.

بعد ذلك تقوم بالنقر على التطبيق الخبيث لفتح صفحة معلومات التطبيق، ثم احذفه. 

وبعد ذلك تقوم بالخروج من قائمة التطبيقات وانقر على الإعدادات، الحماية، مشرفي الجهاز. هنا سوف تجد قائمة تضم جميع التطبيقات على الهاتف . ثم إختر التطبيق الذي تريد حذفه، ثم انقر فوق إلغاء التنشيط على الشاشة التالية. 
اعد  تشغيل الجهاز لإخراجه من الوضع الآمن  و قم تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات الموافق لنظام التشغيل لديك، لحمايتك من أي فيروسات مستقبلية.

محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

1 التعليقات:

lenovo tab 2A7
مضلك ازاى اوصل لأحتيار ال safe mode

يسعدنا رايك كما يسعدنا الرد عليكم
الإبتساماتإخفاء