اعدادات مهمه للحفاظ على حجم بيانات الانترنت

ابحث فى جوجل

Custom Search

اعدادات مهمه للحفاظ على حجم بيانات الانترنت

يمكن لأصحاب الأجهزة المحمولة تصفح الإنترنت والحفاظ على حجم بيانات السرعات العالية للإنترنت لفترة أطول من خلال القيام ببعض الإعدادات في نظام تشغيل الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، حسبما أوردت مجلة “كونكت” الألمانية.
وأوضحت المجلة الألمانية، أنه يمكن للمستخدم البحث عن وظائف توفير البيانات في التطبيقات المثبتة على الأجهزة المحمولة وتفعيلها من أجل التوفير في استهلاك حجم البيانات، وعندئذ لن يقوم التطبيق المعني بتنزيل الصور ومقاطع الفيديو إلا عند الاتصال بالإنترنت عبر شبكة WLAN اللاسلكية.

ويمكن للمستخدم التعرف على التطبيقات الأكثر استهلاكاً لحجم البيانات في أجهزة أبل المحمولة المزودة بنظام “آي أو إس” في قائمة “الإعدادات/الشبكة المحمولة”، وبالنسبة للأجهزة المزودة بنظام غوغل أندرويد فإنه يمكن الوصول إلى هذه التطبيقات عبر قائمة “الإعدادات/استخدام البيانات”، وتوفر هذه القوائم للمستخدم إحصائيات الاستهلاك الخاصة بالتطبيقات، وهنا يمكن للمستخدم في حالة الشك، حظر تبادل البيانات في الخلفية عن طريق شبكة الاتصالات الهاتفية المحمولة.
ويقدم نظام تشغيل غوغل أندرويد إمكانية إصدار تنبيهات عند الوصول إلى حجم بيانات محدد مسبقاً، بالإضافة إلى تعطيل تبادل البيانات عن طريق شبكة الاتصالات الهاتفية المحمولة عند الوصول إلى حد يتم ضبطه بشكل مسبق.
وتنصح المجلة الألمانية المستخدم، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، بتوخي الحرص والحذر عند التعامل مع المحتويات كثيفة البيانات مثل مقاطع الفيديو والصور وملفات الموسيقى؛ حيث سرعان ما يتبخر حجم بيانات الاتصال بالإنترنت إذا كان المستخدم يعتمد على خدمات تدفق بيانات الفيديو أو الموسيقى. وفي مثل هذه الأحيان يتعين على المستخدم الاعتماد على متصفح أوبرا Max المتوفر مجاناً لأجهزة أندرويد، والذي يقوم بضغط البيانات المرسلة.
ونظراً لأن عمليات استدعاء رسائل البريد الإلكتروني، التي تتم في الخلفية، تعمل على استهلاك حجم بيانات الإنترنت، فيمكن للمستخدم أن يقوم بضبط برنامج البريد الإلكتروني، بحيث لا يتم استدعاء الرسائل الإلكترونية أو إرسالها إلا بعد النقر على الزر.
وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر وضع التشغيل بدون اتصال الإنترنت Offline، والمتوفر حالياً في الكثير من التطبيقات، من الوظائف المهمة للتوفير في استهلاك حجم البيانات. وعن طريق هذا الوضع يتمكن المستخدم في الكثير من تطبيقات الخرائط والتطبيقات الخاصة بخدمات تدفق البيانات، من تنزيل الأغنيات أو الخرائط على الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية عن طريق الاتصال بشبكة WLAN اللاسلكية، كي يتم استعمالها بعد ذلك دون الحاجة إلى اتصال الإنترنت.

محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

يسعدنا رايك كما يسعدنا الرد عليكم
الإبتساماتإخفاء