في الماضي كانت أعلنت الشبكة العملاقة فيسبوك أنها ستتيح قريباً دعم الصور البانورامية 360 درجة على موقعها، واليوم بدأت هذه الميزة تتوفر رسمياً للمستخدمين تدريجياً حول العالم.
فيس بوك تتيح تحميل الصور البانورامية 360 درجة
وسيمكن للمستخدمين تحميل الصور البانورامية 360 درجة التي تم التقاطها عبر تطبيق فيسبوك نفسه من خلال الكاميرا المدمجة فيه، أو من تطبيقات الكاميرا الأخرى المتخصصة بإلتقاط صور 360 درجة.
وبعد تحميل الصورة البانورامية، يتم تحويلها ليتمكن المستخدمون من مشاهدتها عبر موقع فيسبوك على الويب أو من خلال التطبيق. حيث يلاحظ المستخدم ظهور أيقونة البوصلة في الزاوية العلوية اليمنى من الصورة على التطبيق أو وسطها على موقع الويب لمعرفة أن الصورة ليست صورة عادية إنما بانورامية 360 درجة.
وبعد الضغط على الصورة سيمكن للمستخدم التحرك والتنقل في مختلف زوايا الصورة تماماً كالواقع الافتراضي أو تحريك الهاتف نفسه للتنقل والمتابعة بصورة مشابهة لمشاهدة فيديوهات 360 درجة.
وبشكل عام لا يلتقط المستخدمون يومياً صورا بانورامية 360 درجة، لكنها فكرة مميزة للصفحات المتخصصة مثل ناسا التي ستضع المستخدمين في الفضاء بتجربة صور ثرية، وبالتأكيد سيحتاج المستخدمون لتحديث تطبيق الفيسبوك على الهاتف الذكي لمشاهدة الصور البانورامية التي ستتاح تدريجياً للمستخدمين حول العالم.