امازون تنافس يوتيوب وتطلق خدمات الفيديو

ابحث فى جوجل

Custom Search

امازون تنافس يوتيوب وتطلق خدمات الفيديو


فى وقت سابق من العام الحالى اعلنت شركة امازون الشهيره عن اقتحامها لاسواق الفيديو وتفعيلها خدمات اكثر ولكن لم يكن من المتوقع ان تنافس اليوتيوب فاطلقت شركة أمازون اليوم الثلاثاء خدمة جديدة لمشاركة الفيديو تتيح لمستخدميها رفع المقاطع التي يريدون،والتي من المتوقع  أنها ستكون المنافس الأبرز لليوتيوب.

امازون تنافس يوتيوب وتطلق خدمات الفيديو
واضافت امازون إنه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء سيكون بإمكان كل من يملك حساب أمازون رفع محتوى أصلي أو مرخص إلى خدمة فيديو دايركت Video Direct الجديدة التي تدعم الإعلانات.وأوضحت ايضا أن Video Direct تتيح للمستخدمين الاختيار بين جعل مقاطع الفيديو التي يشاركونها مجانية للجميع، أو متاحة للاستئجار أو التملك.وهذا يعطى فرصه كبيره لاستثمار مقاطع الفيديو وجنى الارباح من خلالها ويرى محللون أن  تلك الخدمة الجديدة توسع جهود أمازون الرامية إلى تحويل نفسها من متجر إلكتروني يُعد بين الأكبر في العالم إلى منصة شاملة للوسائط المتعددة، وهي الآن توفر بالفعل خدمة للبث المباشر تعرض محتوى أصلي بما في ذلك أفلام ومسلسلات تلفزيونية من خدمات مثل HBO و Epix.
ويُتوقع أن تواجه خدمة مشاركة الفيديو فيديو دايركت صعوبة في منافسة موقع يوتيوب الذي يملك أكثر من مليار مستخدم وقد مضى على إطلاقه 10 سنوات. ولكن أمازون تهدف إلى استقطاب المستخدمين من خلال خدمتها المجانية وإقناعهم بالاشتراك في خدمة بث الفيديو برايم Prime.
والجيد فى الخبر ان انها قالت إن 55% من عائدات الإعلانات في الفيديو المتاح مجانًا ستذهب لهم، في حين ستتقاسم عائدات الاشتراكات في الفيديوهات المدفوعة مناصفة.
واشارت التصريحات الاوليه أن الفيديو سيكون متاحًا من خلال تطبيق الفيديو الخاص بأمازون على الأجهزة الذكية، أو منصات التلفاز مثل Roku، أو عبر موقعها الإلكتروني.
وبذلك تضع امازون مجهودات كبيره لتسويق منتجات وايضا تفتح طرق عديده للمستثمرين والتجار للمنافسه على شركة امازون

محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

يسعدنا رايك كما يسعدنا الرد عليكم
الإبتساماتإخفاء