Turanor PlanetSolar اكبر زورق يدار بالطاقه الشمسيه

ابحث فى جوجل

Custom Search

Turanor PlanetSolar اكبر زورق يدار بالطاقه الشمسيه

Turanor PlanetSolar اكبر زورق يدار بالطاقه الشمسيه



تكنولوجيا عربى
Turanor PlanetSolar اكبر زورق يدار بالطاقه الشمسيه

وصل الزورق  Turanor PlanetSolarالذي يعد أكبر زورق يدار بالطاقة الشمسية في العالم إلي مرفأ Monaco فى مايو 2012بعد أن حقق أول رحلة حول العالم بإستخدام الطاقة الشمسية في 585 يوم،. والبحارة الخمسة الذين قاموا بالرحلة هم السويسري Raphael Domjan مؤسس وقائد الرحلة، والفرنسي Patrick Marchesseau، والفرنسي Erwann le Rouzic، والألماني Jens Langwasser، والسويسري Christian Oechsenbeim.
بدأت الدول خاصة الدول الصناعية الكبرى يساورها القلق من قرب العمر الإفتراضي للوقود مثل البترول والفحم وهو الوقود الذي تعتمد عليه تلك الدول في صناعاتها. لذلك بدأت تلك الدول في البحث عن البدائل متمثلة في الطاقات المتجددة مثل الوقود الحيوي، وطاقة الرياح، وأهمها الطاقة الشمسية المتجددة وذلك لانها غير مكلفة علي الإطلاق.
ومن المعروف أن الطاقة الشمسية هي الضوء المنبعث والحرارة الناتجان عن الشمس اللذان قام الإنسان بتسخيرهما لمصلحته منذ العصور القديمة بإستخدام مجموعة من وسائل التكنولوجيا التي تتطور بإستمرار. ونظم الطاقة الشمسية إما نظم طاقة شمسية سلبية أو نظم طاقة شمسية إيجابية وفقًا للطريقة التي يتم إستغلال وتحويل وتوزيع ضوء الشمس من خلالها.وكمثال لنظم الطاقة الشمسية السلبية توجيه أحد المباني ناحية الشمس وإختيار المواد ذات الكتلة الحرارية المناسبة أو خصائص تشتيت الأشعة الضوئية، وتصميم المساحات التي تعمل على تدوير الهواء بصورة طبيعية، وكمثال لنظم الطاقة الشمسية الإيجابية استخدام اللوحات الفولتوضوئية والمجمع الحراري الشمسي، مع المعدات الميكانيكية والكهربية.
وهناك الكثير من التطبيقات على إستخدام الطاقة الشمسية، في التخطيط المدني والمعماري، وفي زراعة النباتات والمحاصيل المختلفة، وعمليات التدفئة والتبريد. وعمليات معالجة المياه وتطهيرها وتسخينها، كما يمكن تنفيذ عمليات الطهو والتجفيف والبسترة.
وأخيرا إستخدمت الطاقة الشمسية في وسائل النقل مثل السيارات والطائرات والزوارق.
اذا اعجبك الموضوع فشاركه مع اصدقائك

محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

يسعدنا رايك كما يسعدنا الرد عليكم
الإبتساماتإخفاء