كتابة اول موضوع فى مدونة بلوجر

ابحث فى جوجل

Custom Search

كتابة اول موضوع فى مدونة بلوجر

 كتابة اول موضوع فى مدونة بلوجر


بسم الله الرحمن الرحيم ... اصدقاء موقعكم تكنولوجيا عربى ..... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتهينا من قبل سويا من اختيار اسم المدونة واختيار القالب وتكلمنا حول كيفية اختيار الفكره اللتى تدور حولها مدونتك ومن ثم اختيار اسم الدومين وغيره من المقدمات المهمه لتكون مدون محترف على بلوجر ويمكنك الاطلاع عليها من هنا .
والان ناتى سويا الى جزء مهم جدا وهو ما سيجذب القارىءالى مدونتك ومتابعة مواضيعك وهو كتابة اول موضوع لك .
اولا : الموضوع حصرى
،كتابة ،اول، موضوع، فى ،مدونة، بلوجر،
الموضوع حصرى
مهما كان مضمون مدونتك فلابد ان تكون لك افكار خاصه غير مقلده ، لابد ان تبحث كثيرا فى الانترنت وتقرأ كثيرا وتدخل المنتديات لتسال وتتعلم كى عندما تكتب موضوع تكون قد كتبته بخبرتك العمليه وباسوب شيق والاسلوب لن ياتى من المره الاولى فلا تحبط نفسك ، ولكن حاول ان يكون لك ابداعك الخاص فى كتابة الموضوع ودائما اكتب بالعربيه الفصحى لان مشاهدين محتواك هم العرب والفصحى هى اللغة الرسميه اللتى يفهمها كل العرب من وجه ومن وجه اخر ليست فيها اى هزل فينطبع الزائر على الجديه عندما يقرأ فى مدونتك او يشاهد الصور او الفيديو .
( ملحوظه )
ان اردت كتابة موضوع طويل فلابد ان تقسمه الى عدة اجزاء وتميز بين الاجزاء بعناوين فرعيه والوان تميز العناوين عن المواضيع فالالوان لها مفعول جيد لدى القارىء

ثانيا : ادراج الصور

،كتابة ،اول، موضوع، فى ،مدونة، بلوجر،
ادراج الصور
لكل موضوع سواءا كان تقنى او رياضى او علمى او غيره من المواضيع لابد ان ترفق معه الصور لان الصور هى خير شارح لمدلول الموضوع ، ودائما اختار الصور ذات الحجم المتوسط والاقل مساحة .
 ترتيب الصور : لابد ان تضع الصور فى الموضوع بترتيب منظم وتختار الصوره المناسبه للنص ودائما راعى الا تكون الصوره ذات مساحه كبيره فستهلك من موارد محرك البحث فتزيد من سرعة تحميل المدونه .
ضغط الصور : هناك عدة مواقع لضغط الصور دون المساس بجودة الصوره انصحك وبشده بان اى صوره تضعها على مدونتك لابد ان تمررها اولا على احدى المواقع تلك كى تضغط الصوره لاقصى مساحه ممكنه لانها تجعل المدونه خفيفه فى التحميل فتساعدك اكثر فى الظهور على محركات البحث . واليك افضل 5 مواقع لضغط الصور 

http://etlaq.co/go/2068.html

http://www.jpegmini.com/

http://www.shrinkpictures.com/

http://compressnow.com/

http://www.punypng.com/

ثالثا : ادراج الفيديو

،كتابة ،اول، موضوع، فى ،مدونة، بلوجر،
ادراج الفيديو
ان كانت مدونتك فى مجال التكنولوجيا او الالعاب او اخباريه او غيرها فلابد ان يكون لك قناه على اليوتيوب مرتبه بمحتوى موقعك فهذا يساعدك جيدا على زيادة عدد مشاهدة مدونتك والفيديو له فعول جيد لدى المتابعين .
ويمكن ان تضيف فيديو مباشرة من جهازك اومن الهاتف المحمول وايضا يمكن ان تضيف فيديو من قناتك على اليوتيوب او من اى مقطع موجود على اليوتيوب وهنا قد تكون استفدت من ناحيتين.
اولا انك استطعت ان تشهر قناتك واذدادت ارباحك بها وثانيا استطعت ان تشهر مدونتك واذداد متابعيك.

الى تلك النقطه اخوانى الاعزاء اتوقف واكمل مع حضراتكم فى تدوينه اخرى بعنوان برامج وادوات تجعل منك مدون محترف وسنتعرف فيها سويا على برامج وادوات لابد ان تستخدمها كى تكون محترف . فتابعونا .....

محبكم دائما ... محمد دويدار .... موقع تكنولوجيا عربى

اخى ... لاتنسى مشاركة الموضوع لعل غيرك يحتاج ان يبدأ عمله فتكون انت سبب فى نجاحه







محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

3 التعليقات

شكرا كتيرا على هذه الإفادة

شكرا اخي علي الأفادة

يسعدنا رايك كما يسعدنا الرد عليكم
الإبتساماتإخفاء