أخر الاخبار

إلغاء تجزئة القرص الصلب

ما هو إلغاء تجزئة القرص؟

تكنولوجيا عربي

عملية إلغاء تجزئة القرص هى عبارة عن تجميع البيانات المجزئة على وحدة تخزين (مثل قرص ثابت أو جهاز تخزين) ليعمل بصورة افضل .تحدث عملية التجزئة لوحدة التخزين مع مرور الوقت أثناء قيامك بحفظ الملفات أو تغييرها أو حذفها.
عادة يتم حفظ التغييرات التي تقوم بحفظها إلى ملف في مكان مختلف على وحدة التخزين غير موقع الملف الأصلي. هذا لا يغير مكان ظهور الملف في Windows—ويتم تخزين معلومات البت التي تشكل الملف في وحدة التخزين الفعلية فقط. ومع مرور الوقت، يصبح كل من الملف ووحدة التخزين نفسها مجزئة، ومن ثم يعمل الكمبيوتر ببطء وهو يبحث في أماكن مختلفة لفتح ملف واحد.
ويعتبر "إلغاء تجزئة القرص" أداة لإعادة ترتيب البيانات على وحدة التخزين الخاصة بك وتوحيد البيانات المجزئة ليتمكن الكمبيوتر من التشغيل بفاعلية أكبر .

فائدة الغاء التجزئه



جمع البيانات في مكان واحد و تسريع نقل المعلومات الى الذاكرة وتقليل استهلاك البطارية او الكهرباء والمحافظة على العمر الافتراضي للقرص الصلب.
جرب بنفسك نقل او قص ولصق ملف عل برتيشن واحد ونقل او قص ولصق ملف من برتيشن لبرتيشن اخر ستجد الاول في لمح البصر والثاني ياخذ فتره حسب حجم الملف السبب في الاول يتم تغير ما يسمى العنوان في الجدول المشهور بجدول الماستر فايل تيبل.

اخترت لحضراتكم افضل اداه لالغاء التجزئه وهى Smart Defrag 4 حيث انها تعمل فى اوقات الخمول وتسمح بجدولةالتجزئه فى الاوقات اللتى لا تستخدم فيها الحاسب وايضا يمكن من خلال الاعدادات ان تترك الاداه تعمل فى الخلفيه  بحيث تقوم بالغاء  التجزئه وانت لا تزال تستخدم الحاسب . 

اولا قم بفتح برنامج Advanced SystemCare 
وسنضع رابط التحميل بالاسفل
 
واضغط على اداة Smart Defrag كما فى الصوره 
تكنولوجيا عربي

فتفتح الاداه وتختار منها هل تريد الغاء تجزئة كل partition على حده ام كل الهارد وتختار من الاعدادات حيث تتيح لك الاداه بعض الاختيارات الهامه مثل تحليل كل برتيشن على حده ام الكل وكذلك الغاء تجزئة القرص بسرعه ام ببطىء .
تكنولوجيا عربي

اضغط على Analyze
تكنولوجيا عربي

وهكذا تختار ما يناسب حالتك ثم تترك الاداه تعمل حتى تنتهى تماما من الغاء تجزئة القرص الصلب 

ماذا تعنى الألوان فى اداة الغاء التجزئه ؟

اللون الاحمر   إلغاء تجزئة القرص الصلب يعنى الملفات المراد الغاء تجزئتها 
اللون الازرق  إلغاء تجزئة القرص الصلب يعنى الملفات المنظمه على الهارد ديسك ولا تحتاج لالغاء التجزئه ووظيفة الاداة هى جعل الملفات كلها منظمه حتى يجعلها كلها باللون الازرق .
اللون الاخضر  إلغاء تجزئة القرص الصلب يعنى ملفات نظام التشغيل .
المساحة الخاليه وهى خلفية البرنامج وهنا باللون الاسود  إلغاء تجزئة القرص الصلب تعنى المساحه الخاليه من اي ملفات يجب ان لا تقل عن 30% 
من مساحة القرص ليعمل الحاسوب بكفاءه .
تكنولوجيا عربى

وبعدما تنتهى الاداه من تحليل القرص اضغط على  finish  او vew report 
تكنولوجيا عربى

وبذلك تكون قد اتممت الغاء تجزئة القرص الصلب . ويمكنك معرفة نجاح العمليه من حساب مساحة البرتيشنات الخاصه بحاسوبك قبل عملية الغاء التجزئه وبعدها كى تعرف الفرق 
انصحك اثناء تلك العمليه ان تضبط طاقة البطاريه على وضع عدم الاغلاق حتى يكتمل عمل البرنامج ثم ترجع الاعدادات الى اصلها.

تقبلوا تحياتى ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع الاصدقاء لتعم الفائده للجميع

انتظر ارائكم ومشاركاتكم حول الموضوع
تحميل برنامج Advanced SystemCare
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -