مراجعة للحاسب اللّوحي ASUS ZENPAD S 8.0 امكانيات واداء

ابحث فى جوجل

Custom Search

مراجعة للحاسب اللّوحي ASUS ZENPAD S 8.0 امكانيات واداء


اليوم نقدم لحضراتكم مراجعه للحاسب اللوحى  Zenpad S 8. يتميّز بتصميم جيد جدًّا، فضلًا عن المواد المستخدمة فيه، فأغلبها من الألمنيوم باستثناء جزء صغير من البلاستيك ، وزن الحاسب (298g)، وبالنسبة لسمك الحاسب هو فقط 6.6 ملم.
استغلال المساحات في الحاسب لا بأس به، حجم الحاسب مناسب، ولكنه عريض قليلًا، مما يجعل مسكه  باليد مزعج لحد ما.

الشاشة والصوت:


الشاشة IPS  بحجم 8 بوصه، وبدقة (QXGA (2048*1536. دعمت Asus الشاشة بعدّة تقنيّات لتحسين التجربة مثل تقنية visual master، و تقنية Tru2Life+. بالنسبة للألوان فالشاشة قدّمت ألوان جيّدة، ليست أفضل ما رأيت من ناحية التشبّع، وكنت أتمنى أن تكون أفضل، اللون الأبيض يظهر بشكل ممتاز، والأسود كذلك ولكن ليس بذلك التشبّع في شاشات الـAmoled. زوايا الرؤية في هذا الحاسب واسعة بشكل كافي، لم نلحظ مشاكل في هذه الناحية.
سماعات خارجيه اماميه من انتاج شركة شركة dts.

الأداء والبطّاريّة:


يحتوى على معالج Intel Atom Z3520، رباعي الأنوية، وبتقنية 64 بت. دخول Intel بمعماريّات X86 لأجهزة الأندرويد يبدو ضعيفا نوعًا ما،  بالنسبة للحرارة . الأداء مع هذا المعالج ممتاز جدًّا، سريع الدخول للبرامج والخروج منها، لا يوجد بطء أثناء تصفّح النظام.
معالج الرسوميّات هو PowerVR G6430 ، المعالج يعتبر ممتاز جدًّا، وحقّق نتيجة جيّدة بعد تجربتي للعبة GTA: SA بكامل قوّتها، كان هنالك بعض الهبوط الخفيف في الإطارات، لكن بشكل عام الأداء كان ممتاز. 
 البطّارية، فبحسب ماذكرته Asus فإنها ستصمد لمدة 8 ساعات، ولكن هذا سيختلف من شخص لآخرحسب استعمالك الشخصى للحاسوب

الكاميرا:


الكاميرا التي يمتلك Zenpad S 8.0 غير جيّدة، فالدقّة في الكاميرا الخلفيّة هي 8MP، قد يبدو الرقم جيّد في كثير من الهواتف، ولكن تفاصيل الصورة هنا شبه معدومة، التصوير بالإضاءة الخافتة غير جيّد، وأخيرًا الكثير والكثير من التشويش. الأمر نفسه مع الكاميرا الأماميّة، فدقّتها هي 5MP، ومع ذلك فإن جودة الصور غير جيّدة بتاتًا.

النظام:


الحاسب يعمل بنظام Android 5.0.2. النظام حوى الكثير من التعديلات من Asus، بداية من الواجهة وهي ZenUI. الواجهة جيّدة، بإمكانك أيضًا إضافة تأثيرات انتقاليّة تظهر أثناء التنقّل بين الصفحات الخاصّة بالواجهة، ويمكنك تغيير الخط. هنالك بعض الإضافات الجيّدة مثل إيقاظ الحاسب عبر نقر الشاشة لمرّتين، ولكن لا تأمل إنها ستسجيب دائمًا، أيضًا يمكنك أن تصل بسرعة لبعض التطبيقات -والحاسب مقفل- من خلال رسم الحرف المتّفق عليه على الشاشة، ولكن لا تأمل أنها ستستجيب دائمًا. أضافت Asus بعض الخصائص التي تخص القلم الضوئي الخاص بالحاسب، مثل الوصول السريع لبعض التطبيقات المختارة (والحاسب مفتوح) من خلال ضغط الزر الموجود بالقلم، والقلم فوق الشاشة. أو الصعود/النزول بالصفحة من خلال تمرير القلم فوق حافة الشاشة، أو أخذ صورة للشاشة بالشكل الذي تريد. أضافت Asus خيار الانتقال لواجهة Easy Mode، وهي واجهة بسيطة، سهلة الوصول للتطبيقات الأساسيّة، وتمتلك أيقونات كبيرة، لا أرى لها فائدة كبيرة للمستخدم العادي، فالحاسب كبير الحجم ولا يحتاج لهذا النوع من الخصائص.

اذا اعجبك  الموضوع فشاركه مع اصدقائك ونرحب بتعليقاتكم وارائكم دوما 

محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

يسعدنا رايك كما يسعدنا الرد عليكم
الإبتساماتإخفاء