اختبار سيارات جوجل ذاتية القياده

ابحث فى جوجل

Custom Search

اختبار سيارات جوجل ذاتية القياده

اختبار جديد لسيارات جوجل ذاتية القياده

سيارات جوجل ذاتية القياده

شركة جوجل بدأت اختبار سياراتها ذاتية القيادة في شوارع

  

في خطوة جديدةعلى طريق التحدي للوصول إلى ان تكون التكنولوجيا خاصية أساسية في السيارات.

وقالت الشركة في مدونتها الرسمية على الإنترنت، إنه بعد عدة سنوات من اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق السريعة، حيث يسهل بصورة أكبر توقع أحوال القيادة، حولت جوجل في العام الماضي تركيزها إلى القيادة في شوارع المدن.
وقالت غوغل إنها اختبرت القيادة لآلاف الأميال على طرق ماونتنفيو في كاليفورنيا، وحي صغير، حيث يقع مقر الشركة على بعد 35 ميلا تقريبا، جنوبي سان فرانسيسكو.
وتقول الشركة إن سيارات غوغل ذاتية القيادة تعتمد على كاميرات الفيديو وأجهزة استشعار الرادارات، وأشعة الليرز، وقاعدة بيانات تجمعها من سيارات تقليدية للمساعدة في الملاحة.
وكتب مدير مشروع جوجل للسيارات ذاتية القيادة كريس أورمسون: "القيادة لمسافة ميل واحد في المدينة أكثر تعقيدا بكثير من قيادة ميل على طريق سريع، في ظل وجود مئات الأجسام المختلفة التي تتحرك وفق قواعد مختلفة على الطريق في مساحة صغيرة".
وقال: "قمنا بتحسين برنامجنا ليصبح قادرا على رصد مئات الأجسام المستقلة في وقت واحد، من بينها مشاة وحافلات وعلامات توقف معلقة عند تقاطعات الطرق أو سائق دراجة هوائية يقوم بإشارات توحي بأنه قد ينعطف".
وغوغل واحدة من عدة شركات -من بينها نيسان موتور وأودي التابعة لفولكس فاجن وتويوتا موتور- تختبر تكنولوجيا القيادة الذاتية.
وقالت شركتا نيسان ومرسيدس بنز، التابعة لدايملر، إنهما تنويان البدء في بيع السيارات ذاتية القيادة بحلول 2020 .
ولم يتضح إذا كانت غوغل -صاحبة المحرك الأول في العالم للبحث على الإنترنت- تعتزم الدخول في شراكة مع شركات أخرى أم ستطور سيارات ذاتية القيادة خاصة بها.

محمد دويدار

مدون مهتم بجديد التكنولوجيا واخبار التقنيه الحديثه وجديد البرامج واهتم بتطوير محتوى الانترنت

لمتابعتي أو التواصل معي:

يسعدنا رايك كما يسعدنا الرد عليكم
الإبتساماتإخفاء